السلطة المحلية بحضرموت تعلن حظر التجوال الليلي بالمحافظة

الأخبــــار

قالت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ان محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أصدر القرار رقم (115) لسنة 2021م، بشأن إعلان حالة حظر التجوال الجزئي بمحافظة حضرموت.

وبحسب البيان، فقد "قضت المادة الأولى من القرار بتنفيذ الحظر الجزئي بالمحافظة اعتبارًا من الساعة الـ8 مساءً وحتى الـ6 صباحًا، اعتبارًا من اليوم الخميس 16/9/2021م وحتى اشعار آخر".

وقضت المادة الثانية من القرار "بتنسيق جميع المرافق الخدمية مع مركز العمليات المشتركة بالمحافظة بما يضمن استمرار خدماتها للمواطنين"، وقضت المادة الثالثة "بتنفيذ القرار من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية والمعنيين كلًا في مجال اختصاصه، وأن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره".

وبررت السلطة المحلية صدور القرار بأنه يأتي "بعد الاطلاع على القانون رقم (4) لسنة 2000 بشأن السلطة المحلية ولائحته التنفيذية، وبناء على المعطيات المتوفرة من المصادر الاستخباراتية والأمنية والعسكرية، ونظرًا لما تمر به المحافظة من أعمال شغب وتخريب وفوضى وإقلاق للسكينة العامة من قبل عناصر مندسة استغلت الاحتجاجات السلمية المشروعة للمواطنين للنيل من أمن واستقرار المحافظة".