حوثيون تم الافراج عنهم ضمن صفقة تبادل في البيضاء
حوثيون تم الافراج عنهم ضمن صفقة تبادل في البيضاء

البيضاء: الحوثيون وتنظيم القاعدة يتبادلان أربعة سجناء

الأخبــــار

تبادلت جماعة الحوثي وتنظيم القاعدة في اليمن، أربعة سجناء من الجانبين في محافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء.

ونقلت وكالة الانباء الصينية (شينخوا) عن مصدر محلي مسؤول قوله إن جماعة الحوثي أفرجت عن عنصرين من تنظيم القاعدة هما (عيدروس المسعودي، وعبدالله المسعودي) واللذين كانا معتقلان في سجن الأمن القومي بصنعاء منذ عدة سنوات.

وأضاف، كما أفرج تنظيم القاعدة على عنصرين من الحوثيين.

وبحسب المصدر، فإن عملية التبادل تمت في مديرية الصومعة جنوب شرق محافظة البيضاء.

وأشار المصدر، إلى أن الحوثيين رفضوا الإفراج عن عنصر ثالث من تنظيم القاعدة يدعى (طارق عبدالعزيز أحمد الهصيصي)، معتبرين أن قضيته ما تزال في المحكمة على خلفية وقوفه وراء عملية تفجير وقعت في العام 2014 بالعاصمة صنعاء.

وأمس الأحد، نجحت وساطة محلية في إتمام صفقة لتبادل 16 أسيرا و13 جثة لمقاتلين من القوات الحكومية والحوثيين في محافظة البيضاء والتي تشهد معارك بين الجانبين منذ مطلع يوليو الجاري.

وأوضح حينها عضو في لجنة الوساطة لوكالة أنباء ((شينخوا))، أن العملية شملت إفراج القوات الحكومية عن 10 أسرى و5 جثث تابعة للحوثيين الذين أفرجوا بدورهم عن 6 أسرى و8 جثث لمقاتلين من القوات الحكومية والمقاومة الشعبية (مقاتلين قبليين موالين للحكومة).

وتشهد مناطق واسعة من محافظة البيضاء معارك عنيفة منذ مطلع الشهر الجاري بين القوات الحكومية والحوثيين، خلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى والأسرى من الجانبين.

كما ينشط تنظيم القاعدة في مناطق بمحافظة البيضاء ومناطق يمنية أخرى مستغلا النزاع القائم بين القوات الحكومية والحوثيين.