جمعية الإغاثة الكويتية تدعم القطاع الزراعي بـ مليون و 500 ألف دولار عبر SMEPS

اقتصــاد

وقعت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS والجمعية الكويتية للإغاثة – مكتب اليمن – اتفاقية مشروع دعم سٌبل العيش (القطاع الزراعي).

وقال بيان للوكالة إن المشروع يهدف لـ تقديم الدعم الفني والمالي للمزارعين لاستخدام التقنيات الزراعية الحديثة وكذلك التصنيع الغذائي المحلي.

المشروع يقوم على محورين وهما المكون الزراعي ويستهدف 400 مستفيد ووالآخر التصنيع الغذائي ويستهدف 440 مستفيد بتكلفة اجمالية 1,500,000 دولار أمريكي.

وقال محمود المسباح  مدير مكتب الجمعية في اليمن إنهم يسعون "تحت شعار الكويت بجانبكم" الى تقديم المساعدة للشعب اليمني للتخفيف من أعباء الحرب على المجتمعات المٌتضررة".

وأضاف: "نؤمن بأهمية الدور التكاملي بين المشاريع التنوية والإغاثية كونها أكثر استدامة وتعتمد بشكل أساسي على استثمار الموارد الداخلية بما في ذلك رأس المال البشري للحصول على حياة كريمة والمساهمة بتعزيز الأمن الغذائي داخل اليمن".

من جانبها قالت صفية الجابري  المدير التنفيذي لوكالة تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر "إن شراكتنا مع الجمعية الكويتية للإغاثة شراكة استراتيجية خاصة وأن الوكالة خلال ال15 عاماً الماضية قد أسست البنية الأساسية المناسبة للتوسع في مشاريعها في كل محافظات الجمهورية والاستفادة من التجارب السابقة لخدمة المجتمعات المتضررة".

وأوردت إن "هذه الشراكة هي اللبنة الأولى لشراكات قادمة مع شركائنا الإقليميين واللذين يسعون بجدية لتقديم مشاريع نموذجية تحدث الفرق على الأرض وتٌسهم بشكل أساسي في  دعم التعافي المٌبكر وبناء السلام."

واعتبرت أن مشروع "دعم سٌبل العيش " هو أحد المشاريع الهامة التي تدعم القطاع الزراعي المحلي والذي يعتبر اهم ثاني قطاع اقتصادي ويوظف ما يقارب 82% من العمالة المحلية وذلك لتوفير المنتجات الزراعية بشكل مستدام وايضاً تخفيض التكاليف التشغيلية و زيادة الإنتاجية.