الإعلان عن تأسيس جائزة يمنية للرواية باسم الروائي الراحل محمد عبدالولي

فضــاءات

أعلنت دار عناوين Books للنشر والترجمة ومؤسسة جدارية للتنمية والاعلام وموقع المختبر الثقافي عن جائزة باسم الروائي اليمني الراحل محمد عبدالولي.

وقال صالح البيضاني مدير دار عناوين بوكس ل يزن إن الجائزة في دورتها الأولى المخصصة للرواية تهدف إلى  تشجيع كتاب الرواية في اليمن وإلقاء حجرة في المشهد الثقافي اليمني وتكريم ذكرى القاص والروائي اليمني الفذ محمد أحمد عبدالولي.

وأضاف أن جائزة محمد عبدالولي تستهدف كل الأدباء والكتاب اليمنيين من مختلف المراحل العمرية، مع تشجيع فئة الشباب على المشاركة في الجائزة.

وأشار إلى أنه تم اختيار لجنة تحكيم مكونة من عدد من أبرز الكتاب والنقاد اليمنيين وسيتم الكشف عنهم بعد الإعلان عن الفائزين في الدورة الأولى للجائزة في آواخر شهر أغسطس القادم. وأعرب عن أمله في أن تتحول الجائزة في الدورة التالية إلى جائزة عربية وأن يتم الحصول على داعمين للجائزة بحيث يتم تخصيص مبالغ مالية للفائزين.

ونشر المسؤولون عن الجائزة هذه الشروط للمشاركة:

- أن يكون يمني/ة الجنسية، ولا يشترط أن يكون مقيماً داخل البلد.

 - لا يسمح للمشارك بالاشتراك بأكثر من عمل واحد

- يمكن قبول الأعمال غير المنشورة او التي نشرت على نطاق محلي أو تلك المنشورة في الصحف والمواقع الإلكترونية.

- أن يكون السرد بالفصحى، ولا يقبل استخدام العامية إلا في الحوارات.

- أن تكون القصص أو الرواية خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية.

-  تقدم الأعمال مصفوفة إلكترونيا بصيغة ملف word - ألا يقل العمل الروائي عن 70 صفحة – بنط الخط 16 ونوع الخط Times New Roman

الجائزة: - الفائز الأول يتم طباعة كتابه ويحصل على خمسين نسخة من الكتاب، كما يتم الترويج للكتاب، وتسويقه، ورقيا، وإلكترونيا.

- يحصل الفائز على درع وشهادة تقدير ومجموعة من إصدارات دار عناوين بوكس.

يتم عمل ندوة الكترونية على إحدى منصات التواصل الاجتماعي للاحتفاء بالعمل الفائز.

- يحصل الفائزان الثاني والثالث على شهادة تقديرية باسم الجائزة، ومجموعة من إصدارات دار عناوين، ويتم إصدار العملين ككتب إلكترونية ونشرها عبر عدد من منصات الكتب الإلكترونية العالمية مثل جوجل بوكس وأمازون وكوبو.

- آخر موعد لاستلام الأعمال: 30 يونيو 2021

- ترسل المشاركات على البريد الالكتروني التالي: [email protected]