القيادي في القاعدة
القيادي في القاعدة

شبكة (يزن) تنفرد بتفاصيل قبض المارينز الأمريكي على قيادي بارز في (القاعدة) بحضرموت ونقله إلى قاعدة بحرية

تقـاريـــر

كشف مصدر عسكري يمني مسؤول تفاصيل تنفيذ خلية من المارينز الأمريكي عملية خاطفة ألقت خلالها القبض على قيادي بارز في تنظيم القاعدة بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

وأوضح المصدر، مفضلا عدم ذكر هويته، لشبكة الصحافة اليمنية (يزن) إن خلية عسكرية من المارينز الأمريكي نفذت، الثلاثاء الماضي، عملية خاطفة في وادي "ســر" بمديرية القطن في وادي حضرموت.

وأكد أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض عن القيادي البارز في تنظيم القاعدة (قابوس بن طالب الكثيري) واثنين من مرافقيه.

وتابع : "أثناء تنفيذ العملية وقع اشتباك محدود، لم يخلف خسائر بشرية".

وبحسب المصدر، فان الكثيري قيادي بارز وخطير في تنظيم القاعدة، وأشرف على تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية منها العملية التي استهدفت قائد قوات التحالف في وادي حضرموت المقدم ركن بندر بن مزيد العتيبي (سعودي الجنسية) في التاسع عشر من سبتمبر 2019، وكذا عملية اغتيال الشيخ القبلي سلامة الكثيري في التاسع من أبريل العام 2018.

وأردف قائلا : "الكثيري بمثابة الصندوق الأسود لتنظيم القاعدة في اليمن".

وواصل المصدر قائلا : "الخلية العسكرية الأمريكية، غادرت حضرموت إلى أحد القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة برفقة الكثيري".

وأشار المصدر العسكري المسؤول إلى أن الكثيري من المطلوبين للسلطات الأمنية والعسكرية في حضرموت، وكذا لقوات التحالف العربي.. لافتا إلى أن عملية مراقبة جوية وعلى الأرض جرت طوال الفترة الماضية لتعقب الكثيري، وتعذر حينها القبض عليه بسبب تنقلاته السرية المستمرة وتغيير أماكن تواجده.

ولم تعلق السلطات الامريكية عن العملية حتى اليوم.

كما لم يعلق تنظيم القاعدة رسميا عن تعرض الكثيري واثنين من مرافقيه للاعتقال.

وينشط تنظيم القاعدة في بعض مناطق محافظة حضرموت ومناطق اخرى في محافظات يمنية عدة مستغلا الحرب القائمة منذ أواخر 2014 ، بين القوات الحكومية والحوثيين.