آل سهل: (ميدلي عزانيات) تجديد لإيصال تراثنا إلى العالمية

فضــاءات

أطلق الموسيقي الشاب عبدالله آل سهل عمله الغنائي الجديد (ميدلي عزانيات)، وهو عمل يخلد مجموعة من أغاني الفنان الراحل محمد صالح عزاني بأصوات ست فنانات شابات.

العمل الذي أخرجه عمر شمسان شارك في أداء أغانيه كلا من الفنانة مارينا، وربى نصر، فاطمة مثنى، رحاب قطابر، علا الناصري، ونورهان خالد.

وضم العمل الذي بث عبر اليوتيوب خمس أغاني للراحل عزاني هي (مستحيل أنساك)، (اشتقت لك)، (كيف الحال)، (اتفقنا إننا مانتفق)، (فين التقينا)>

وقال الموسيقي عبدالله آل سهل وهو المشرف وصاحب الفكرة والمزع الموسيقي للعمل إن "الهدف من ذالك التجديد أن يصل تراثنا وأصالة فننا العظيم للعالمية بفضل جهود أصدقائي الفنانين والموسيقيين وجمهورنا الحبيب".

وأضاف لشبكة الصحافة اليمنية (يزن) إنه الفن الحديث أو المتداول حالياً في اليمن لن يكون مثل التراث فالتراث يظل أقوى وأجمل، وقد يكون سبب ضعف مايصنعه الفنانين الموجودين حالياً هو إفتقاد للكلمة القوية والجملة اللحنية الصادقة المصنوعة بحب ومن روح محبة للفن".

ورأى إن ماينقص الفنانين أيضا المنتج او الراعي لإنتاج أعمالهم، وهذه مشكلة تواجه كل مبدع في اليمن.. "مشكلة الإنتاج واجهتني كثيرا ولكن تجاوزتها بفضل الله بحكم إني موزع موسيقي وأمتلك الأستوديو الخاص بي".

وتحدث آل سهل عن فكرته #فن_يمني_عن_بعد التي ولدت أثناء الحجر المنزلي بعد تفشي وباء كورونا في العالم، مشيرا إلى أن إنه قرر عمل "نشاط فني عن بعد لتمرير الوقت المُمل في المنزل لفترة طويلة بينما تنتهي أزمة هذا الوباء فقمت بتنفيذ أول أغنية من السلسلة الغنائية في الأستوديو الخاص بي في المنزل وهي أغنية (حوى الغنج) من التراث اليمني بمشاركة مجموعة من الفنانين والموسيقيين ونال على إعجاب الكثير في الوطن العربي من متابعين وفنانين معروفين مما أبهرني وشجعني ودفعني لتنفيذ بقية السلسلة الغنائية.

وأرد أن السلسلة "تتضمن مجموعة أغاني من مختلف الألوان الغنائية اليمنية بمشاركه طوعية من فنانين وموسيقيين اليمن شباب وشابات، وأقوم بالتنفيذ والمتابعه والإشراف لكل عمل من أعمال السلسلة الغنائية ومن ثم تنزيلها على القناة الخاصة بي في يوتيوب وإيضاً لكل فنان الأحقية في تنزيل العمل المُشارِك فيه على حساباته في مواقع التواصل الإجتماعي ".

وقال: "أحلم أن أتمكن من جمع المبدعين من فنانين وموسيقيين في أكبر مسرح في العالم ونتغنى بتراثنا ليشاهدوه العالم أجمع".

وقد حظي العمل الغنائي الأخير بمشاهدة واسعة وتم تداول عشرات من مقاطع العمل في وسائل التواصل.

كما عبرت الفنانات المشاركات في العمل عن سعادتهن بنجاح العمل

 

 

 

 

عمل اشتغلناه بكل حب ???? باتنطربو بقوة افكار الضخم عبدالله آل سهل - Abdullah AAl Sahl شكرا كثيييير عبدالله آل سهل لانك...

Posted by Fatima Muthanna on Friday, January 15, 2021

 

 

إتفقنا أن نحيي ذكراك في زمن أتفق فيه الجميع أن لا يتفقوا . جديدنا (ميدلي عزانيات) مع مجموعة من فنانات اليمن.. اسمعوا الميدلي كامل على يوتيوب:

Posted by Noorhan Khalid on Friday, January 15, 2021

 

 

في افكار تجي ويجي الحماس بعدها وفي افكار الحماس يبدا قبل ماتكتمل الفكره الي بيتفذ عليها العمل ذا واحد من الاعمال اللي...

Posted by ‎رحاب قطابر‎ on Friday, January 15, 2021